قبائل الوازعية تعتقل عدد من ضباط طارق عفاش وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين

15

يونيو 20, 2024

المشهد الجنوبي الأول _ تعز
اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الخميس، بين قبائل الوازعية بمحافظة تعز وبين قوات طارق عفاش، وسط توتر كبير ينذر بتوسع الاشتباكات.

وأفادت مصادر مطلعة أن الاشتباكات اندلعت على خلفية حملة اعتقالات واسعة تنفذها قوات طارق عفاش بحق المواطنين واقتيادهم إلى السجون السرية بذريعة أنهم خلايا تابعة لقوات صنعاء.

وبحسب المصادر أن قوات طارق اعتقلت عدد كبير من أبناء مديرية الوازعية بينهم ” علي سالم حيدر المشولي ” الذي تم اختطافه من وسط مدينة المخا قبل شهر والزج به في سجن 2 ديسمبر بالخوخة.

وذكرت المصادر أن قبائل مديرية الوازعية نفذت عملية نوعية رداً على اعتقال أبنائها باقتحام معسكر اللواء الثاني خفر السواحل في منطقة الجديد بمديرية المخا واعتقال عدد من ضباط طارق عفاش واقتيادهم إلى مديرية الوازعية.

وطالبت قبائل الوازعية بسرعة الأفراج عن أبنائها المختطفين في سجون عمار وطارق عفاش مقابل إطلاق سراح الضباط المحتجزين لديها.

وأكدت المصادر أن قوات تابعة لطارق عفاش خرجت اليوم الخميس لمداهمة مناطق ومواقع تمركز القبائل في محاولة لاستعادة ضباطها لتندلع اشتباكات عنيفة وسط تحشيدات للطرفين فيما تتوعد القبائل بدفن قوات طارق في أودية وشعاب الوازعية.

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا