المقاومة الفلسطينية تتصدى للاحتلال الإسرائيلي في غزة وتوقع خسائر فادحة

23

يونيو 24, 2024

الجنوب اليوم | غزة

 

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ262 من معركة “طوفان الأقصى”، حيث أفادت مصادر محلية بتراجع القوات الإسرائيلية في حي تل السلطان شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تجمعين للاحتلال وآلياته بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، الأول في جنوبي حي تل السلطان، والآخر خلف برج المصري في محيط مدرسة الخطيب جنوبي مدينة رفح.

كما استهدفت تمركزًا لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم” جنوبي غربي مدينة غزة.

كتائب شهداء الأقصى أيضًا قامت باستهداف تجمعات الاحتلال وخط إمداد تابع له في “نتساريم” برشقة صواريخ من نوع “107”.

ونشرت مشاهد توثق استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في محيط مسجد العطار، غربي رفح، برشقة صواريخ وقذائف “الهاون”.

من جهتها، كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، استهدفت موقع “كيسوفيم” العسكري التابع للاحتلال في شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

تزامنًا مع هذه الهجمات، أقرّ جيش الاحتلال، الجمعة الماضية، بمقتل ضابط وجندي وإصابة 5 آخرين، بينهم 3 بجروح خطرة، خلال معارك قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 664 بين ضابط وجندي منذ بداية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023، وإصابة أكثر من 3860 عسكريًا، بينهم 1947 أصيبوا منذ بدء المعارك البرية.

رغم تكتم الاحتلال على خسائره، تؤكد البيانات والمشاهد التوثيقية الصادرة عن المقاومة في غزة أن الخسائر الإسرائيلية أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه رسميًا.

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا