تفاصيل جديدة بشأن ما حدث بين صنعاء والرياض خلال 72 ساعة

32

يوليو 6, 2024

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

كشفت مصادر سياسية جنوبية، تفاصيل جديدة بشأن ما حدث بين الرياض وصنعاء، خلال الثلاثة الأيام الماضية، والتي أعتبرها مراقبون مهلة لاعلان الحرب على السعودية.

وقالت المصادر انه تم خلال الثلاثة الأيام، الاتفاق على خارطة طريق بين الرياض و صنعاء لإنهاء أزمة ” طيران اليمنية ” على أن تكون المرحلة الأولى عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقاً بتشغيل رحلات من مطار صنعاء إلى  الأردن ” .

وأضافت المصادر ان السعودية التزمت بإعادة إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى مقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء وإعادة فتح بيع التذاكر والحجوزات من مكاتب السفريات في مناطق سيطرة حكومة صنعاء وتوحيد أسعار التذاكر وإلغاء الفوارق التي وضعتها إدارة الشركة في عدن سابقاً.

وأشارت المصادر الى أن ” المرحلة الثانية ” يتم فيها إنهاء الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي بشكل كامل إلى جميع الوجهات والمطارات وفتح المطار للشركات الأخرى وليس لليمنية فقط “.

وبحسب المصادر فان السعودية التزمت بتجميد القرارات الصادرة عن البنك المركزي في عدن ضد البنوك التجارية بالعاصمة صنعاء وإيقاف كافة الخطوات التصعيدية في الملف الاقتصادي، وهذا ما يؤكد أن حكومة عدن ليس لها قرار.

ويرى مراقبون ان صنعاء نجحت في إخضاع السعودية التي كانت ربما تعرض المطارات فيها للخطر والتدمير بعد مهلة متحدث قوات صنعاء والمتمثلة في ثلاثة أيام فقط.

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا