الدفاع الأمريكية تكشف عن مصرع وحدة عسكرية خاصة في البحر الأحمر

11

أغسطس 14, 2024

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

كشف مستشار وزارة الدفاع الأمريكية عن مصرع وحدة عسكرية خاصة ” إسرائيلية أمريكية ” في مواجهات مع اليمنيين.

وقال المستشار السابق في وزارة الدفاع الأمريكية ” دوغلاس ماكغريغور ” في مقابلة تلفزونية أن 70 جندي أمريكي وإسرائيلي لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم التسلل إلى اليمن دون أن يحدد طبيعة وموقع الحادثة “.

وتعليقاً على مقابلة مستشار البنتاغون الأمريكي السابق ” دوغلاس ماكغريغور ” التي كشف فيها عن مقتل 70 جنديا إسرائيليا وأمريكيا في اليمن دون تحديد نوع المهمة التي كُلفت بها تلك الوحدة قالت مصادر مطلعة أن العملية يُعتقد إنها حدثت بعد استيلاء القوات المسلحة اليمنية على السفينة ” جالاكسي ليدر ” واقتيادها إلى سواحل محافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وأضافت ” أن القوات الإسرائيلية الأمريكية حاولت تنفيذ عملية عسكرية عبر وحدة خاصة لتحرير السفينة جالاكسي بعد فشل المساعي والجهود الدبلوماسية للإفراج عنها “.

وذكرت المصادر أن بارجة حربية أمريكية اقتربت من سواحل محافظة الحديدة وقامت بإنزال أفراد وحدة ” الكومندوز الخاصة ” على متن زوارق صغيرة لتنفيذ هجوم على السفينة جالاكسي المحتجزة وتحرير طاقمها بأسناد ناري من البوارج

إلا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بالقرب من عملية الإنزال مع القوات اليمنية واستمرت لعدة ساعات “.

ووفق المصادر أن المعركة التي شاركت فيها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابع لصنعاء انتهت بسقوط جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح “.

يشار إلى أن صنعاء لم تعلن رسمياً عن تلك العملية وتفاصيلها إلا أن تصريحات مستشار وزارة الدفاع الأمريكية قد تكون محاولة أمريكية للاعتراف التدريجي بكواليس ما حدث على سواحل اليمن “.

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا