زعيم أنصار الله يكشف حجم الإنفاق الأمريكي عسكرياً للعدو الإسرائيلي على غزة

3

أكتوبر 6, 2024

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

أكد قائد انصار الله الحوثيين تورط أمريكي كبير بالعدوان على غزة والمستمر منذ نحو عام.

واستعرض الحوثي أبرز الأدوار التي لعبتها واشنطن عسكريا وسياسيا واقتصاديا في الحرب.

وابرز ما تطرق له الحوثي في كلمته نصف قرن من ضخ الأسلحة الامريكية للعدو الإسرائيلي منذ سبعينيات القرن الماضي، إضافة إلى الجسر الجوي والبحري لإمداد الصهاينة بالأسلحة الفتاكة خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وافاد الحوثي بأن مئات طائرات الشحن الجوي العملاقة واكثر من 100 سفينة نقلت عشرات الالاف الاطنان من الوسائل الاجرامية للعدو الإسرائيلي ، موضحا بان الأمريكي سارع في اليوم الثاني من طوفان الأقصى لتقديم دعم للاحتلال بمليارات الدولارات.

وأوضح الحوثي بأن أمريكا قدمت خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العدوان على غزة فقط نحو اثنين مليار دولار واكثر من 100 صفقة سلاح بأكثر من 240 طائرة شحن و20 سفينة، موكدا بان الصفقات الامريكية مستمرة شهريا ولم تتوقف على مدار العام.

واستشهد الحوثي بتقارير أمريكية في حديثه عن تخصيص إدارة بايدن أموال الضرائب الامريكية لتسليح الاحتلال رغم ان إسرائيل لديها صناعة خاصة بأسلحتها.

في الجانب الدبلوماسي استعرض الحوثي التحركات الدبلوماسية الواسعة للإدارة الامريكية وابرزها منع 5 قرارات لمجلس الامن لفرض هدنة مؤقتة او إيقاف اطلاق النار في قطاع غزة أضف إلى ذلك الزيارات المتكررة للاحتلال من قبل مسؤولين امرييكن على راسهم الرئيس جو بايدن والتي بلغت نحو 10 زيارات.

كما اعتبر قمع أمريكا للتظاهرات الطلابية المناهضة للعدوان الإسرائيلي وبوشية صورة أخرى من حجم البلطجة الامريكية

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا