زعيم أنصار الله: التحركات على كافة الأراضي الفلسطينية لم تكن وليدة طوفان الأقصى بل في سياق تاريخي منذ بدء وعد بلفور

3

أكتوبر 6, 2024

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

 

استعرض زعيم أنصار الله الحوثيين في كلمته حجم ما تعرضت له الضفة والقدس على مدى الأشهر التي رافقت جرائم العدوان على غزة.

واكد الحوثي بأن الاجرام الصهيوني في الضفة بلغ مستوى خطير جدا، مستشهدا بعملية “كاسر الأمواج” التي استشهد فيها 100 شاب في نابس وجنيين ، معتبرا هذه العملية جزء من عمليات متكررة للاحتلال في مدن الضفة المحتلة سقط فيها نحو 750 شهيدا ونحو 6200 جريح إضافة إلى 11 معتقل.

وأوضح الحوثي بان الضفة لوحدها تعرضت لنحو 1440 اعتداء من قبل قطعان المستوطنين خلال عام تم خلالها تهجير نحو 28 تجمعا سكانيا فلسطينيا يضم مئات العائلات إضافة إلى هدم ما يزيد عن 1700 منشاة وبالتوازي مع تنفيذه اكبر عملية استقطاع للأراضي منذ اكثر من 30 عاما وقد تجاوز الـ27 الف دونم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتطرق الحوثي أيضا للجرائم الصهيونية في المسجد الأقصى ابرزها الاقتحامات المتكررة للحرم الابراهيمي والتي شارك فيها نحو 50 الف صهيوني وتخصيص نحو نصف مليار دولار لأجل حفلات الاقتحامات هذه.

وكان الحوثي تحدث في بداية خطابه عن حجم المجازر الصهونية والمشاركة الامريكية بالحرب على غزة.

واعتبر الحوثي هذه التحركات على كافة الأراضي الفلسطينية بأنها لم تكن وليدة طوفان الأقصى بل في سياق تاريخي منذ بدء وعد بلفور وتجميع اليهود في فلسطين ، مستشهدا بمئات المجازر والمذابح الوحشية بحق الفلسطينيين من قبل العصابات الصهيونية التي تشكلت بعد تأسيس الكيان الصهيوني.

واكد الحوثي بان الهدف من كل ما يجري على الأراضي الفلسطينية منذ بداية تشكيل الكيان وحتى اليوم ضمن استراتيجية تهجير الفلسطينيين ومحو الهوية الفلسطينية.

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا