قوات صنعاء تستهدف سفينتان في البحر الأحمر والمحيط الهندي تدعمان الكيان الصهيوني

2

أكتوبر 10, 2024

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

استمرارا لعملياتها المساندة لغزة والتي تمكنت فيها من حظر مرور السفن الإسرائيلية والامريكية والبريطانية من المرور من البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي استهدفت قوات صنعاء اليوم الخميس سفينتان تدعمان الكيان الصهيوني في البحر الأحمر وخليج عدن

وقال المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع انه انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ الأولى استهدفتْ من خلالِها سفينةَ ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية.

وأكد أنه قد تمَّ استهدافُ السفينةَ في البحرِ الأحمرِ بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتينِ مسيرتينِ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وبالغةً بفضلِ الله مشيرا ان العمليةُ نفذت بشكلٍ مشتركٍ بينَ القوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقواتِ البحريةِ.

وأضاف أن العمليةُ الثانيةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بصاروخٍ مجنحٍ استهدفَ سفينةَ (ST.JOHN) في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله مشيرا أنه تمَّ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكد سريع إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وأنَّها بعونِ اللهِ تعالى لن توقفَ عملياتُها في منطقةِ العملياتٍ البحريةِ المعلنِ عنها حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان.

وجاء إعلان قوات صنعاء بعد أن أعلنت البحرية البريطانية تعرض سفينتان لأضرار ناجم عن استهدافهما بصواريخ من اليمن في البحر الأحمر والمحيط الهندي

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا